زيارة مشتركة لقوى الأمن الداخلي وحكومة كندا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى فصيلة المنية بعد إعادة تأهيلها

18 أيار/مايو 2026

شمال لبنان – 18 أيار 2026 — زار اليوم سعادة سفير كندا لدى لبنان وسوريا، السيد غريغوري غاليغان، برفقة الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، السيدة بليرتا أليكو، وقائد منطقة الشمال الإقليمية في قوى الأمن الداخلي، العميد مصطفى بدران، فصيلة قوى الأمن الداخلي في المنية – دير عمار (شمال لبنان)، وذلك بعد استكمال أعمال إعادة تأهيلها بالكامل. شارك في الزيارة ممثلون عن وزارة الداخلية والبلديات والسلطات المحلية.

وبتمويل من حكومة كندا، عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على إعادة تأهيل وتحديث الفصيلة بما يضمن سهولة الوصول إليها وتحسين مرافقها، إلى جانب توفير بيئة عمل أكثر ملاءمة لعناصر قوى الأمن الداخلي، بما يسهم في تعزيز جودة الخدمات الشرطية المقدّمة للمجتمع المحلي. كما شملت المبادرة تزويد الفصيلة بآليات ومعدات لوجستية دعماً لعملياتها اليومية.

وخلال الزيارة، جال المشاركون في أرجاء الفصيلة والتقوا بضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي والمسؤولين المحليين، حيث جرى التأكيد على أهمية تعزيز الخدمات الأمنية وتقوية التعاون بين المؤسسات الوطنية والسلطات المحلية. كما تناولت النقاشات الدور الأساسي الذي تؤديه الفصيلة في دعم الأهالي والمجتمعات المحلية في منطقة المنية، ومساهمتها في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السلم الأهلي.

تأتي هذه الزيارة في إطار الشراكة المستمرة بين حكومة كندا ووزارة الداخلية والبلديات وقوى الأمن الداخلي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والهادفة إلى دعم المؤسسات العامة وتعزيز قدرتها على الاستجابة، إلى جانب تقوية صمود المجتمعات المحلية في مواجهة التحديات والأزمات المتزايدة.

— انتهى —